Thursday, January 24, 2008

في العام العاشر و العشرين بعد النهرين

في العام العاشر و العشرين بعد النهرين
سقطت ببركة ماء ساحر
لم اقصد يا ولدي ان اسقط
الا ان الرؤية القاتمة العتمة
زلت من قدمي خطوة
و وجدت في بللي نشوة
فبقيت !
فبقيت الي ماشاء الفجر ضياء
و عند ضفاف حقول الزيتون
رأيت الورد الاصفر يزهو و يميل
فرقص العقل بقلبي
و جفاف في حلقي مقيم
فقصدت البركة يا ولدي
فداهمني حلم غامض و وثير
سقطت قطرة ماء في عيني اليمني
فرأت عيني اليسري انوار الوراقين
و مسحت بشئ من زيت الزيتون علي كفي
فابتلت اقدامي حكمة و غشي الطير حنين
لم ادري يا ولدي هل من ثمـ جسر ما اعبره
ام ان بحلقي عبرة حزن و انين
قالوا لي يوما ان تعبرنا عنوة
قاتلنا عن حتي الرمق الاحمر
و ان تأتينا بقليل من عشقك شهوة
لاشك ابدا في فوز هادف و رصين
قلت لهم يا ولدي
لا احمل من زادي شيئا
لا شوقا اهجر اوطاني
الا ان بقلبي زفرة
والروح عبثا تتطلع لقطرة ماء
و قليل من زيت الزيتون
افهلا اذهب أستجدي الوتر الجامح ان يرتد
ام اشد ازاري أبحث عن كنز لم يوجد اصلا
ام افضل ان اصنع من ازهار العنبر
رصاصا و مشانق
ما من درب مفتوح يا ولدي
و ما من حب مطلق
الا ان جفاف في حلقي مقيم
و حلمي غامض و وثير
لا قطرة ماء قد احصل
لكني لن اتوقف ان احلم
قطعا عطشي يوما سيزول
واصحو سهوا من حلمي
فلا حقل حولي او جدول
حتي ذاك الحين يا ولدي
لا تعبر نهرا او تعشق !!!

10 comments:

kasber said...

عاما لم يوجد بعد..في أرض البعد
نبحث عن شئ لم يولد في غير الروح
لايسكن الا في طهر الانفاس
في ذات تطمح ان تنجو
وتغسل
في قطرة ماء
وزيت الزيتون
وزهور من لون اصفر
اليست جنه سيدتي
في حلم لم يأتي بعد
فقط يسكن كجرح لم يبرأ بعد
اقول انا
يا ولدي بلل قدميك
النهر متاح والعشق
ان قتلك
ما اجمله من موت

جسور سرية said...

العزيزة كاسبر
الوجود حالة عدمية ذات لون فاقع
و العدم وجود بلا الوان!!
و ما بينهما حالة تحريض !!!
لا ادري ربما لم تعد تروقني
وظائف الشهداء و العشاق!!!

Samraa said...

hey dear
so i just have a lil comment here...
if u loose the (fa) in some of the words at da start of your pieces, it would be much better
dont u think?
:)

Anonymous said...

2eshno ya zoleh enty,mana wenty benetkalem kol youm leh besh bet2oly en feh 7agat kteer nezlet mn waraya wala heek ma beyseer ya bent
el mohem ana ha2rah el 7agat kolaha o 2akalemek 3al phone beleel w 2afhamhom menek 3ashan ana mesh bafham
salaaaam

جسور سرية said...

العزيزة سولا
انتي تشرفي في اي وقت و من غير عزومة كمان
انا اسفة اذا كنت لم اشير لك علي كتاباتي هنا لانني افترضت انك تزورين مدونتي باستمرار
علي العموم اهلا بك و سهلا .....تعالي الينا و اتركي لنا لاحقا مهمة الفهم:)

مثليه said...

مما لا شك فيه ان النص رائع ولكني افتقد شيئا لا اعرف ما هو

سمـــــــــا said...

انا جيت اهو بس فين الترجمة ؟

يعنى انا اكلف نفسى تاكسى رايح وتاكسى جاى وفى الاخر اقف فاتحة بوقى وانا بقرا ؟ :)

انا بهرج طبعا

انتى اسلوبك مميز جدا بس صعب عليا انا مش من المغرمين اوى باللغة العربية الفصحى دا انا بفك الخط بالعافية

تحياتى يا جميل ولو سمحتى احجزيلى الجزء اللى هحتله عندك من دلوقتى

جسور سرية said...

العزيزة مثلية تبحث عن ذاتها
شكرا جزيلا لمرورك الساطع هنا
ربما انك تفتقدين الاحساس بالامساك بحقائق ما في هذا النص
انا دائما اكتب نصوصا قابلة للتأويل و اعطي اي قارئ حقوق فهم و تفسير مطلقتين

جسور سرية said...

العزيزة سما
يا مرحبا بالاشراق
سعدت جدا بمرورك هنا
و ياسيتي انتي تحجزي المكان اللي تحبيه.....تحبي نعمل علامة قدام اي اول كومنت و نقول عليها خاص لكبار الزوار؟
:)
تحياتي العميقة لناردين

جسور سرية said...

العزيزة سماري
ربما احساسك بالنص صحيح
مشكلتي اني اكتب في حالات استنفار نفسي و لغوي عاليين .......من النخاع عبر العصب الي الورق
:)